ما هو التسويق عبر الانستقرام؟في حين أن التسويق التقليدي يدور حول إيجاد السبل الصحيحة للوصول إلى الجمهور المستهدف لبيع منتج أو خدمة، فإن "التسويق عبر Instagram" يربطك مباشرة بالمستهلك المثالي من خلال الاستهداف المحدد للغاية لمنصة الوسائط الاجتماعية. في هذه المقالة، نقوم بتفصيل ما تحتاج إلى معرفته لتسخير قوة Instagram في عملك.
التسويق عبر الانستغرام التسويق عبر Instagram هو استخدام محتوى الصور والفيديو الذي تم تحميله على منصة Instagram لبيع منتجات وخدمات العلامة التجارية . كما أنها تعرف كيفية الاستفادة من العلامات التجارية أو الحسابات المماثلة التي يمكنها مساعدتك في الترويج والعكس صحيح.
هناك طريقتان شائعتان للقيام بالتسويق على Instagram: يمكنك إما الدفع أو عدم الدفع. اعتمادًا على مدى السرعة التي تحتاج فيها إلى النتائج، فمن المرجح أنك ستجمع بين كلا الطريقتين.
تسويق مجاني على الانستقرامإذًا كيف تقوم بالترويج لحسابك مجانًا على Instagram؟ وهنا عدد من الطرق.
1. احصل على المميزات في صفحة الاستكشاف.يكتشف المستخدمون محتوى جديدًا ويتابعون حسابات جديدة عندما يتصفحون صفحة الاستكشاف، وهي خلاصة تتولى خوارزمية Instagram تنسيقها وتحديثها في الوقت الفعلي. هذا هو المكان الذي تكتشف فيه المنشورات المشابهة لتلك التي تنشرها أو تلك التي تتابعها.
لكي تظهر في صفحة الاستكشاف ، يجب أن يكون لديك دائمًا علامة موقع. يؤدي هذا أيضًا إلى زيادة فرص ظهور المحتوى الخاص بك عندما يبحث المستخدمون عن موقعك العام. بعد ذلك، استنفد جميع علامات التصنيف الشائعة أو ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك.
أخيرًا، تفاعل مع جمهورك من خلال الرد على تعليقاتهم أو الرد عليها. أو يمكنك ترك تعليقات في منشورات الآخرين لزيادة معدل تفاعلك مع التطبيق.
2. ضع علامة على العلامات التجارية/الحسابات الشهيرة في قصص IG الخاصة بك.هناك احتمال كبير أن تتم إعادة نشر قصتك بواسطة حسابات مشهورة لأن المحتوى الذي ينشئه المستخدم يجعل العلامة التجارية تبدو أكثر واقعية. لذلك لا تتخطى هذه الخطوة الصغيرة ولكنها غالبًا ما تكون جديرة بالاهتمام للحصول على عرض أوسع مجانًا!
التسويق المدفوع على الانستقرامإذا كانت لديك الميزانية، فيمكنك أيضًا إعداد استراتيجيات التسويق هذه للحصول على النتائج التي تريدها عاجلاً.
1. التسويق المؤثر.لا ينبغي أن تفوت فرصة التسويق عبر المؤثرين، لأنه في الوقت الحاضر، يتمتع المؤثرون بالقدرة على التأثير في القرارات عندما يتعلق الأمر بما يشتريه الناس. من خلال استخدام المحتوى الإبداعي والأصلي للغاية، أصبح المؤثرون متاحين إلى حد كبير، ومؤيدين جذابين وذوي مصداقية لجميع أنواع المنتجات والخدمات.
للقيام بذلك، عليك أن تجد مؤثرًا يتناسب صوته أو قصته أو أسلوبه مع أسلوبك. بعد ذلك، يمكنك اختيار "رعاية" المحتوى الموجود في خلاصتهم عن طريق دفع مبلغ معين لهم لكل مشاركة أو يمكنك أيضًا إرسال سلع أو هدايا خاصة لهم لاستخدامها عند إنشاء المحتوى الخاص بهم. في المقابل، سيقومون بوضع علامة على حسابك، واستخدام الهاشتاج الرسمي الخاص بك، والتحدث عنك إلى الآلاف، وأحيانًا حتى الملايين، من المتابعين.
2. قم بإجراء هبة أو مسابقة.هناك طريقة أخرى لتعزيز تواجدك عبر الإنترنت وهي من خلال المسابقات والعروض الترويجية والهدايا . يمكنك ابتكار الآليات الخاصة بك ولكن أبسط طريقة لإجراء مسابقة هي أن تطلب من المستخدمين متابعتك والإشارة إلى أكبر عدد من الأصدقاء في التعليقات للحصول على فرصة للفوز بجائزة معينة. سيتم بعد ذلك اختيار فائز أو فائزين محظوظين بشكل عشوائي ويمكن للمستخدمين أيضًا مشاهدة عملية اختيار فائز على Instagram Live الخاص بك . أو يمكنك منح الخصومات من خلال القسائم أو الرموز الترويجية!
الجمع بين التقنيات المجانية والمدفوعة
لا توجد صيغة "مقاس واحد يناسب الجميع" للتسويق على Instagram. افهم ما تحتاجه علامتك التجارية واستكشف التقنيات المجانية والمدفوعة لتحقيق أقصى قدر من الوصول!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ