إن عنوان كل صفحة على موقع الويب أمر مهم في عملية تحسين السيو الداخلى للموقع"On-Page SEO"، ويساهم تحسينه مع عوامل التحسين الأخرى في التأثير على المستخدمين في محركات البحث للنقر على الرابط، فكلما كان جذابا وذات صلة بالموضوع كلما شجع الباحث على النقر والدخول للصفحة.
أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند تحسين علامة العنوان:
تجنب تكرار العنوان:
مراعاة ألا يكون العنوان مكرر، يفضل وضع خطة مسبقة بالكلمات المفتاحية والعناوين حتى تتجنب التكرار، لأنك إذا فعلت ذلك ستواجه مشاكل في تقارير مشرفي المواقع مثل Google Search Console، مفادها أن محركات البحث قد تجاهلت هذه العناوين وأصبحت في الصفحات المستبعدة من البحث نظرا لوجود محتوى مشابه.
إذا كانت لديك علامات مكررة داخل موقعك، فقم بإضافة علامات مخصصة إلى خطة عمل السيو الخاصة بك، فاحرص على صياغة عناوين محسنة.
مراعاة نية الباحث:
إن معرفة ما يبحث عنه المستخدمون على محركات البحث، وطريقة صياغتهم لكلمات البحث أمر بالغ الأهمية لك عند صياغة عنوان الصفحة الرئيسي، لأن الهدف من العنوان هو مطابقته للصياغة التي يستخدمها الباحث طالما أن محتوى صفحتك يلبي نتيجة بحثه.
عدد أحرف عنوان الصفحة:
ضع في اعتبارك عند كتابة علامة العنوان أن Google حدد العنوان بحوالي 70 حرفًا فيفضل ألا تتجاوز عدد هذه الحروف.
استخدم أداة معاينة SERP قبل النشر لمعاينة العنوان والرابط "Portent's SERP Preview Tool".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ