يعتقد الكثيرين أن عناوين URL ليست مهمة، ولكن هيكل عنوان url مهم جدا للسيو، قد تبدو أقل أهمية من عنوان الصفحة " title tag"، ولكن تهيئة عناوين URL قد تكون أداة قوية في تحسين محركات البحث.
إليك بعض النقاط المهمة لتهيئة عنوان URL:
استخدم كلمة مفتاحية دقيقة تخدم نية البحث،أي عليك اختيار الكلمة الأكثر صلة بالمستخدمين الذين يبحثون عن المحتوى.
عدم المبالغة في وضع الكلمات الرئيسية في عنوان url، قد تكون الكلمات المفتاحية في عنوان URL عاملاً في الترتيب، ولكن استنادًا إلى تصريحات موظفي Google، فهي ثانوية جدًا.
كتابة عناوين URL بشكل بسيط وأحرف صغيرة مثل "best-nike-shoes" أو "افضل-احذية-نايك".
استخدم الواصلات (-) وليس الشرطات السفلية( _ ).
تجنب إضافة تاريخ السنة للعنوان، لتستطيع استخدام نفس عنوان URL عامًا بعد عام بعد تحديث المحتوى.
يرجى العلم أن عناوين URL يعتبر طريقة مناسبة لإعلام الزائر المحتمل بمضمون صفحة الويب، وبرغم من أن Google لا تعرض عناوين URL في SERPs، لا تزال محركات البحث الشهيرة الأخرى مثل بينج Bing تعرضها.
يجب التنويه على أن عنوان URL يعتبر تحسين بسيط يتم تجاهله إلى حد ما من ممارسات تحسين محركات البحث "Search Engine Optimization"، ولكنه يمكن أن يساعد صفحات موقعك على الترتيب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ