أهم 5 استراتيجيات إشهار المواقع في محركات البحث
هل ترغب في زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟ هل تحاول زيادة حصتك في السوق ضمن شرائح جمهور محددة؟ هل ترغب في الحصول على المزيد من حركة المرور على الموقع؟
في هذا المقال ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل تنفيذ استراتيجية فعالة لإشهار موقعك.
وفقًا لـ Safari Digital؛ يعتقد ما يقرب من 61٪ من المسوقين أن إشهار المواقع هو مفتاح النجاح عبر الإنترنت، ولهذا السبب تخصص الشركات الحديثة في المتوسط 41٪ من ميزانيتها التسويقية له.
باختصار؛ يمكن أن يؤدي قضاء الوقت في تحديد استراتيجية إشهار المواقع المناسبة إلى إحداث ثورة ليس فقط في حركة المرور عبر الإنترنت ولكن في عملك ككل.
استراتيجية إشهار المواقع هي خطة مفصلة لتحسين تصنيفات محرك البحث لموقع الويب، وزيادة حصة الموقع من الزوار الطبيعية التي تأتي من محركات البحث.
لوجو الرابحون للموبايل
MAIN MENU
الرئيسيةتسويقأهم 5 استراتيجيات إشهار المواقع في محركات البحث 2023
أهم 5 استراتيجيات إشهار المواقع في محركات البحث 2023
إشهار المواقع في محركات البحث
تسويق / بواسطة مجدي كميل / 16 يوليو، 2023
بقلم مصطفى يونس
هل ترغب في زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟ هل تحاول زيادة حصتك في السوق ضمن شرائح جمهور محددة؟ هل ترغب في الحصول على المزيد من حركة المرور على الموقع؟
في هذا المقال ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل تنفيذ استراتيجية فعالة لإشهار موقعك.
وفقًا لـ Safari Digital؛ يعتقد ما يقرب من 61٪ من المسوقين أن إشهار المواقع هو مفتاح النجاح عبر الإنترنت، ولهذا السبب تخصص الشركات الحديثة في المتوسط 41٪ من ميزانيتها التسويقية له.
باختصار؛ يمكن أن يؤدي قضاء الوقت في تحديد استراتيجية إشهار المواقع المناسبة إلى إحداث ثورة ليس فقط في حركة المرور عبر الإنترنت ولكن في عملك ككل.
استراتيجية إشهار المواقع هي خطة مفصلة لتحسين تصنيفات محرك البحث لموقع الويب، وزيادة حصة الموقع من الزوار الطبيعية التي تأتي من محركات البحث.
في ما يلي سوف نتناول أهم الاستراتيجيات التي يمكنك تطبيقها للتأكد من أن استراتيجية إشهار الموقع الخاص بك تؤهلك لتحقيق النجاح.
1. استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة في جميع الأماكن الصحيحة
الكلمات الرئيسية هي مصطلحات البحث التي يستخدمها المستخدمون للبحث عن الأشياء على محرك البحث، لذلك من المهم أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على الكلمات الرئيسية (أي الكلمات المفتاحية) التي يبحث عنها جمهورك.
بهذه الطريقة يمكن لـمحركات البحث إظهار صفحتك في نتائج البحث الخاصة بها.
أهم الأشياء أولاً. لا يمكنك فعل الكثير دون معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها السوق المستهدف لإيجاد حلول لمشاكلهم التي تحلها شركتك. هذا يتطلب القليل من البحث.
البحث عن الكلمات الرئيسية هو أساس أي استراتيجية قوية لإشهار المواقع. قد يبدو الأمر واضحًا، لكن من المهم إنشاء محتوى وصفحات ويب يبحث عنها جمهورك بالفعل.
للتأكد من أن صفحات موقع الويب الخاص بك محسّنة بالكلمات الرئيسية إليك بعض النصائح:
علامات العنوان: قم بتضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة في بداية عنوان صفحات الويب الخاصة بموقعك، فمثلاً لو كان موقعك عن الجمال والصحة، وفي أحد مقالاته تتحدث عن طريقة لتفتيح البشرة، وكلمتك المفتاحية هي “تفتيح البشرة”.
فهنا يجب أن تكون الكلمة موجودة في بداية عنوان صفحة المقال. بالطبع لابد أن يكون هناك سياق لغوي مناسب، ولا يجب فعل ذلك بشكل مصطنع يجعل العنوان غير جذاب.
الوصف التعريفي: اكتب أوصافًا تعريفية لا تقاوم وأضف الكلمة الرئيسية التي تركز عليها حتى يعرف المستخدمون ما هي صفحتك ويقومون بالنقر عليها.
نص بديل للصورة: نظرًا لأن محركات البحث لا يمكنها قراءة الصور، يمكنك إضافة كلماتك الرئيسية في قسم النص البديل للصورة لمعرفة محتوى الصورة.
نص رابط الصفحة: يستخدم محرك البحث نص الرابط لمعرفة محتوى الصفحة، بحيث يمكنك استخدام كلماتك الرئيسية لنص الرابط عند ربط صفحاتك.
تجنب حشو الكلمات الرئيسية: لا يعني تحسين الكلمات الرئيسية تضمين مصطلح البحث الأساسي فقط مرارًا وتكرارًا. هذا يسمى حشو الكلمات الرئيسية، وهو ليس ممارسة جيدة لإشهار المواقع.
كيف تجد الكلمات الرئيسية لتعزيز استراتيجية إشهار موقعك على الويب؟
هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك من خلالها البحث عن الكلمات المفتاحية أو الكلمات البحثية التي يبحث عنها جمهور المستهدف، المجانية منها والمدفوعة، وسوف أتناولها بالتفصيل الآن.
Google AdWords Keyword Planner: ما عليك سوى إدخال كلماتك الرئيسية للحصول على فكرة عن مدى شعبيتها من حيث حجم البحث.
Google Trends: وهو موقع ممتع حقًا لاستكشافه، حيث يمكنك من خلاله ادخال الكلمات الرئيسية المختلفة لرؤية مقارنة تخطيطية سريعة لاهتمام الجمهور بها بمرور الوقت.
SEMRush: أداة مدفوعة ولكنها تمثل كنز حقيقي لمن يريد الدخول في مستوى متقدم من إشهار موقعه في محركات البحث. وهي بالمناسبة تحتوي على أكثر من مجرد ايجاد الكلمات المفتاحية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ