منتديات ديزاين بيست
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انت غير مسجل
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك في المنتدى. لتسجيل الرجاء اضغط هنــا
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 175 : منح فارس أمنية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 199 إنها صفقة جيدة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 174 : تناولوا الطعام معا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 198 ساعدني في التوسل الي صهرك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 173 : عزيزي، هل تشعر بالسوء من أجلي؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 55 : ورطة كبيرة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 197 اتهم ظلمًا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 172 أقارب الزوجة يأتون إلى مدينة نصر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 196 فقط اثنان في العالم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفصل 171 : مزاد في ليلة منتصف الخريف!
اليوم في 5:37 pm
اليوم في 5:36 pm
اليوم في 5:32 pm
اليوم في 5:31 pm
اليوم في 5:27 pm
اليوم في 5:27 pm
اليوم في 5:25 pm
اليوم في 5:22 pm
اليوم في 5:19 pm
اليوم في 5:16 pm











 
     
الهدف من المنتدى التسليه والترفيه لذلك يجب على الجميع التحلي بالأخلاق وإحترام الآخرين وعدم الإساءه لهم ويمنع بتاتاً تبادل وسائل التواصل الإجتماعي وعند حدوث ذلك ستضطر الإدارة إلى التشهير بالمخالف ومنع عضويته من المشاركه ، نتمنى للجميع قضاء وقت مفيد وممتعإدارة الموقع

 

 شروط النجاح الوظيفي بالترتيب

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة

EL Prince
.. مراقب عام المنتدى ..

ــــــــــــــــــــــــــــــ
.. مراقب عام المنتدى ..ــــــــــــــــــــــــــــــ
EL Prince


تاريــخ التسجيـــــــل : 30/12/2023
مجموع المشاركــات : 1209
مــــعدل النشـــــــاط : 3401
آوسمتي
العطاء
العطاء
نجم الاسبوع
نجم الاسبوع
>



شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Empty
مُساهمةموضوع: شروط النجاح الوظيفي بالترتيب   شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Emptyالخميس يناير 18, 2024 2:37 am


شروط النجاح الوظيفي بالترتيب

شروط النجاح الوظيفي بالترتيب بدءاً من نقطة التوظيف وصولاً إلى إعلان النّجاح واستثماره، وهي عبارة عن شروط مترابطة ببعضها البعض بشكل تسلسلي لا يمكن تجاوز أحدها كما هو موضح في الآتي:

المبادرة.
التقييم الذاتي.
الاستعداد للتعلم.
توقع الاحتياجات.
التواصل الجيد.
تحديد الأهداف.
أبداء النجاح وليس الحديث عنه.
اكتساب ثقة الإدارة.
اقتراح الحلول.
التعاطف.
المبادرة: ففي سوق العمل يبحث أصحاب رؤوس الأموال المستثمرة عن أشخاص لديهم قدرة على توليد الأفكار المهنية والمبادرة بالمشاريع، أو اقتراح حلول لبعض العقبات والسعي لخلق ميادين جديدة للعمل.


التقييم الذاتي: فالأفضل لضمان استمرار النجاح الوظيفي الرقابة الذاتية لتقييم الأداء، فلا يجب انتظار التقييم السنوي للعمال، ومن خلال التقييم الذاتي سيتم وضع خطة أهداف قياسية مع وضع جدول زمني لمتابعة تحقيقها بشكل مثالي.

الاستعداد للتعلم: فهي الخطوة اللازمة للتفوق بالحياة المهنية، حتى يكون الشخص مستعدً للقيادة وتقبل النقد البناء، لأن الحياة المهنية والواقع العملي يختلف نوعاً ما عن مبادئ الدراسة الجامعية، فلا بد من القابلية للتدريب بهذه المراحل لتعلم أشياء جديدة.

توقع الاحتياجات: فالنجاح المهني يتطلب الدراية الكافية بما يحتاج الفريق والمدير، والتأكد من إنجاز ما يلزم للعمل بجودة وسرعة كبيرة؛ والمبادرة به عبر مجهود شخصي سيجعل موقف المبادر إيجابي ويدل على قدرة الإدارة.


التواصل الجيد: تتمثل فكرة التواصل بالعلاقات السابقة للعمل مع الإداريين واللاحقة للنجاح خلال إعلامهم بانتهاء المهمة، والجهوزية للأعمال القادمة.

تحديد الأهداف: يجب أن يضع كل شخص ضمن فريق العمل مهما كانت صفته الوظيفية في اعتباره أن الحصول على الأموال سيكون مقابل تحقيق أهداف مهنية معينة بذاتها، مما أدرج في نشاط الشركة ورسالتها ورؤيتها المستقبلية.


أبداء النجاح وليس الحديث عنه: هو مبدأ يتنافى مع التفاخر بما يمكن صنعه بالإمكانيات المتوفرة، يوجب على الموظف أن يبدي للإدارة قدراته بدلاً من الثرثرة.

اكتساب ثقة الإدارة: ثقة المدير بالموظف ستزيل هواجس القلق من ناحية إنجازاته، مما يزيد من إمكانية تفويض المهام إليه، وكلما استشعر المدير الالتزام منه زادت الثقة وتلاشت الحواجز وتحسنت العلاقة.


اقتراح الحلول: أول ما يبادره العامل فور مواجهة المشكلات بالعمل هو إشعار المدراء بها، الأفضل مع ذلك اقتراح حل لها، فالموظّف المثالي لا يغرق في بحر المشكلات بل هو من يحلها أو على الأقل يساهم بحلها.

التعاطف: فالعلاقة العاطفية الطيبة والمليئة بالتفاهم مع المدير والزملاء الموظفين تخلق الأجواء المثالية للعمل التي ستغدو لطيفة ومسلية. [1]

تعريف النجاح الوظيفي
النجاح الوظيفي هو تحقيق مستوى عالِ من الاستقرار من الناحية المالية خلال العمل، وما يليه من شعور بالرضا عن الحياة المهنية والخيارات المتاحة بها.

الواقع يوجد فرق بين الإنجاز والنجاح الوظيفي؛ فكثير من الناس لديهم إنجازات مهنية وربما يمتلكون مؤهلات تنافسية أو يشغلون مناصب رفيعة المستوى، وقد يحصّلون دخل عالِ من الفئة الأولى، لكن هذه الإنجازات وحدها ليس بالضرورة أن تعني النجاح الوظيفي.

فالنجاح الوظيفي تجانس بين مقومين رئيسيين هما (تحقيق المستوى المرجو من الاستقرار المالي – بلوغ السعادة والرضا بأساسيات الحياة المهنية)؛ فمن يحب وظيفته وهي لا تؤمن له المردود المادي الذي يحقق الاكتفاء الذاتي يعني أن النجاح الوظيفي سيتضاءل، وكذلك الأمر إذا تقاضى الموظف الأجر العالي المشبع لكنه يفتقر للمتعة المهنية، لذا يجب توفر الشقين كي نقول أن هناك نجاح وظيفي. [2]

الجانب السلوكي للنجاح الوظيفي
يمثل الجانب السلوكي للنجاح الوظيفي بنية متعددة المكونات يُسلط من خلالها الضوء على دور ثقافة الأمم في إحداث نتائج إيجابية للنشاط المهني.

تبدأ دراسة الجانب السلوكي في النجاح الوظيفي من مراجعة مقاييس النجاح المهني الموضوعية ضمن كل بلد على حدا، للاطلاع على مستويات الفائدة من انتشار ثقافة النجاح الوظيفي لدى شعوب تلك البلدان.

فعلى الرغم من كون النشاط المهني ذو تأثير إيجابي في نجاح الفرد على المستوى الوظيفي، ستبقى الدراسات المعنية بتقييم المعايير الموضوعية للنجاح هي الاساس في التقييم، مما يثير تساؤلات عن فوائد تلك المبادرة ومقدار انتشارها بين الأمم.

من خلال الرجوع لنظرية معالجة البيانات الاجتماعية، يتم فحص علاقة السلوكيات المهنية الاستباقية بعوامل النجاح المالي الأساسية كـ (توازن الوظيفة – ظروف الحياة)، كما يتم فحص الدور المعتدل للثقافة المحلية في إنجاح الوظيفة.

لقد أكدت الدراسات المتخصصة أن السلوكيات المهنية الاستباقية ترتبط بإيجابية مع مقومات النجاح المالي الشخصي، لكن هذا الارتباط ليس ذو أهمية كبيرة لتحقيق التوازن ما بين العمل والحياة، فالأهم بالنسبة للنجاح المالي ضمن الثقافات الجماعية هو المبادرة المهنية. [3]

شروط النجاح في الدراسة
التنظيم.
تخفيف عدد المهام.
تقسيم المهام.
تخصيص وقت للنوم والراحة.
جدولة الأعمال ضمن إطار زمني.
تدوين الملاحظات.
المذاكرة.
إدارة مساحة الدراسة.
التعاون على الدراسة.
التساؤل.
على اعتبار أن الدراسة تمثل الجانب المهني لطلبة العلم في حياتهم الخاصة؛ نتيح بما يلي أقوى عشر عادات مقترحة للطلاب الناجحين وظيفياً، والتي تم انتقاؤها بأساليب اختبار علمية ومدروسة، وهي:

التنظيم: من خلال وضع خطة للدراسة وتحديد نقاطها ومراحلها باستمرار.

تخفيف عدد المهام: فتعدد المهام مرهق جسديًا وله تأثيرات على الحالة الذهنية.


تقسيم المهام: فالدراسة لن تكون أمر ممتع في بادئ الأمر، والإجبار عليها سيزيد الأمر سوءً، لكن تقسيم المهام بعقلانية يساعد على التحكم فيها وتحويلها لأمر ممتع.

تخصيص وقت للنوم والراحة: أوقات النوم والراحة تزيد القدرة على التركيز وتحسن طاقة الذاكرة الاستيعابية.


جدولة الأعمال ضمن إطار زمني: الجدول الزمني للمهام يزيد الإنتاجية ويكسر الروتين.

تدوين الملاحظات: مما يسبب زيادة التفاعل وتضييق نطاق ما يتوجب دراسته مع دخول فترة التحضير للامتحان.

المذاكرة: هي السبيل الوحيد للنجاح لكن يجب أن يتوخى الطالب عدم الضغط على الذاكرة لاستيعاب المعلومات وتخمرها وحفظها.

إدارة مساحة الدراسة: ما يكفل زيادة الإنتاجية ورفعها إلى الحد الأقصى، عبر البحث عن أماكن وسبل بعيدة عن مشتتات الفكر.

التعاون على الدراسة: طريقة مثالية ومجربة تساعد على رفع المربكات بالمواد الدراسية خلال الاستعداد لاختبار كبير.


التساؤل: فلا يخاف الطالب أو يخجل من المعلم، بل يسأله حتى يفهم ما ينقصه من معارف. [4]

العمل اساس النجاح
القيام بالعمل الذي يحبه الموظف ينشطه ويتيح له حلقة ردود أفعال إيجابية كفيلة ب تغذية الإنتاجية العالية.

لا يجب النظر إلى أي مهمة يتم تكليف الموظف بمشاعر سلبية، فهذه العقلية تصعّب عليه الطريق نحو إتمام العمل بالفعل، فلا بد من الإيجابية لأن الشغف بالعمل ينشط الموظف والعكس صحيح، وبهذا نرى أن الإيجابية تعمل كالوقود لتحقيق النجاح.

بمجرد تولي أي مهمة يجب العمل بعقلية إيجابية، ولا شك أن التفكير بما يمكن جنيه من فوائد وسيلة داعمة لإكمال هذا المشروع، مما يخلق أسلوب ثابت ومركّز للعمل ويحسن الحالة الذهنية بطريقة تجعل الموظف شديد التركيز والانغماس التام بالمهمة الموكلة إليه، تماماً كأداؤه خلال استمتاع بشيء ما.

إن القدرة على إتمام العمل ستكون صعبة ومستحيلة أحياناً، والحل هو الإيجابية والشغف وحسن التنظيم للعمل والقيادة، الأمور التي تعد من مصادر الثقة وإتاحة الفرصة للموظف لإعادة النظر بقدراته ومهاراته التي يتم توظيفها في سبيل النجاح. [5]

كيف تطور نفسك في العمل
تطور نفسك في العمل عبر التحقق من مستوى الأداء؛ مما يقيمه المدراء بدراسة معايير الكفاءة والجودة والسرعة عادةً.

الأداء الوظيفي أو أداء العمل يصف إمكانيات الموظف للقيام بعمل ما بنحو مثالي، والتي يقيم بها الموظف لزيادة أجره أو ترقيته، ومن أبرز نصائح تطوير الذات في الواقع المهني ما يلي:

الابتعاد عن الانحرافات وعوامل التشتيت المحتملة.
تحديد معالم العمل بتقسيمه لخطوات بقائمة مبسطة من المهام لتلافي الزخم آثاره.
جعل الهدف واضح وبطريقة ممكنة التحقيق.
الحذر من تعدد المهام لأن التبديل بينها يقلل الكفاءة.
إدارة الوقت تسرع أداء المهام.
البدء بتنفيذ المهام وفق جدول الأولويات.
تفويض المهام لمن تراهم أكفاء إذا كان منصبك يخولك ذلك مما يساعد بإنجاز كافة المهام.
التخلص من كل ما يشتت الذهن ضمن مساحة العمل من أجل الوضوح العقلي.
مراعاة الجانب الصحي بقليل من الرياضة والطعام الصحي ومراعاة تخصيص وقت للراحة.
التواصل الفعال والواضح ضمن فريق العمل.
أولوية التحسين الذاتي لكسب المهارات الجديدة بالمطالعة والتعلم.
الموازنة بين العمل والحياة.
تجنب القيل والقال والهواتف الذكية في المكتب، فأثرها الواضح إبعادك عن عملك.

#DES_BEST


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Helmy_10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دمعه السعودية
.. كبار الشخصيات ..

ــــــــــــــــــــــــــــــ
.. كبار الشخصيات ..ــــــــــــــــــــــــــــــ
دمعه السعودية


تاريــخ التسجيـــــــل : 13/11/2023
مجموع المشاركــات : 5011
مــــعدل النشـــــــاط : 8374
آوسمتي
فخر المنتدى
فخر المنتدى
نجم الاسبوع
نجم الاسبوع
>



شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: شروط النجاح الوظيفي بالترتيب   شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Emptyالخميس يناير 18, 2024 7:05 am


شروط النجاح الوظيفي بالترتيب
شكرا على الموضوع


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شروط النجاح الوظيفي بالترتيب 16-121


شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Gkppfz10




أن الله أمركم بأمر بدأ فيه بنفسه، وثنى بملائكته المسبحة بقدسه، وثلث بكم أيها المؤمنون من جنه وأنسه، فقال قولا كريما:
{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً}
[الأحزاب: 56].
اللهم صلِّ وسلم على عبدك ورسولك محمدٍ3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

SaMeH-DeS
" إدارة المنتدى "
HOME OF DESIGN

ــــــــــــــــــــــــــــــ
شروط النجاح الوظيفي بالترتيب I11
SaMeH-DeS


تاريــخ التسجيـــــــل : 02/04/2023
مجموع المشاركــات : 5345
مــــعدل النشـــــــاط : 13887
آوسمتي
فخر المنتدى
فخر المنتدى
بمناسبة شهرَ رمضان الكريم 1445هَـ
بمناسبة شهرَ رمضان الكريم 1445هَـ
نجم الاسبوع
نجم الاسبوع
>



شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: شروط النجاح الوظيفي بالترتيب   شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Emptyالأربعاء يناير 24, 2024 4:02 pm


شروط النجاح الوظيفي بالترتيب
تسلم ايدك علي الطرح الرائع والمميز منك يا برنس


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Untit110



للمتابعه علي Facebook & Twitter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.des-best.com

سوريا

...::| عضو مميز |::...


...::| عضو مميز |::...
سوريا


تاريــخ التسجيـــــــل : 02/02/2024
مجموع المشاركــات : 4703
مــــعدل النشـــــــاط : 6246
آوسمتي
نجم الاسبوع
نجم الاسبوع
فخر المنتدى
فخر المنتدى
>



شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: شروط النجاح الوظيفي بالترتيب   شروط النجاح الوظيفي بالترتيب Emptyالثلاثاء مارس 19, 2024 12:54 am


شروط النجاح الوظيفي بالترتيب
عاشت الايادي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شروط النجاح الوظيفي بالترتيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» س1/يا شيخ بعد اذنك أن بقراء في الترويح من المصحف بالترتيب وعايز بفضل الله أختم القرآن في القيام هل ممكن أصلي العشاء من المصحف بالترتيب؟
»  حكام الأندلس الأمويين هم بالترتيب:
» غزوات الرسول بالترتيب واسبابها ونتائجها
» أسماء زوجات الرسول بالترتيب الزمني
» {{{شروط لا إله إلا الله}}}

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ديزاين بيست :: المنتديات العامة :: المنتدى العام :: المنـتـدى العــام-
انتقل الى:  

 

أشيائي ممنوعة النشر كل مايحتويه الموقع هي حقوق خاصة لـ ديزاين بيست وعملائي © ,

 

الساعة الأن :
©phpBB | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية