ما هي الإشارات الاجتماعية؟ كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي على تحسين محركات البحث (SEO).
التعريف: تشير الإشارات الاجتماعية إلى المشاركات الجماعية لصفحة الويب والإعجابات والرؤية الشاملة لوسائل التواصل الاجتماعي كما تراها محركات البحث. تساهم هذه الأنشطة في ترتيب البحث العضوي للصفحة ويُنظر إليها على أنها شكل آخر من أشكال الاستشهاد، على غرار الروابط الخلفية.
أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي الآن أكثر من مجرد قناة للمراسلة والاكتساب: فهي تؤثر بشكل مباشر على تحسين محركات البحث لمتجر عبر الإنترنت . وهذا يجعل الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة لعمليات التجارة الإلكترونية لبناء استراتيجية متماسكة لوسائل التواصل الاجتماعي تركز على الترويج للحملات والمبيعات والمنتجات عالية القيمة.
الإشارات الاجتماعية وتحسين محركات البحث
الهدف الرئيسي لمحرك البحث هو توفير محتوى عالي الجودة وملائم للمستخدمين. تقيس محركات البحث الجودة إلى حد كبير من خلال مدى تكرار ظهور عنوان URL عبر الويب، ومع انتقال المزيد من الاتصالات عبر الويب إلى وسائل التواصل الاجتماعي، قامت Google وموفرو البحث الآخرون بدمج الإشارات الاجتماعية كإشارة تصنيف.
وتعد شراكة جوجل مع تويتر ، والتي أضافت التغريدات إلى نتائج البحث، دليلاً آخر على الأهمية المتزايدة لوسائل التواصل الاجتماعي في تصنيفات البحث. تشمل الإشارات الاجتماعية ذات الصلة ما يلي:
عدد التغريدات وإعادة التغريدات، وشعبية (المتابعين) للأشخاص الذين يغردون
أسهم الفيسبوك
جوجل +1.
الإشارات على مواقع المجتمع مثل Reddit وStumbleUpon وTumblr لها أيضًا تأثير متزايد على SERP ، وفقًا لمجلة محرك البحث.
تشير الإشارات الاجتماعية المتزايدة إلى سلطة نطاق جيدة وتوضح قيمة عنوان URL. عندما يقوم عدد كبير من المستخدمين بمشاركة الصفحة والإعجاب بها، فهذا يشير إلى أن الصفحة أصلية وتحتوي على محتوى موضوعي أو ترفيهي. يمكن أن تتخلف محركات البحث في بعض الأحيان عن الاتجاهات السريعة الخاطفة المتأصلة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، لذا فإن الاستفادة من هذا النبض أمر مهم.
زيادة الإشارات الاجتماعية
نظرًا لأن الكثير من عمليات المشاركة تتم الآن على منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية، فقد تصبح الإشارات الاجتماعية مهمة لتحسين محركات البحث مثل الوقت المستغرق في الصفحة، والربط التحريري ، وجودة المحتوى. بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى رفع تصنيفات البحث الخاصة بها، فهذا يشير إلى أن استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الشاملة قد تكون مناسبة - بالإضافة إلى جميع أساليب تحسين محركات البحث المعتادة. بمعنى آخر، يمكن للاستراتيجيات المصممة لزيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي أن ترفع أيضًا تصنيف محرك البحث لموقعك على الويب.
أولاً وقبل كل شيء، المحتوى القوي هو المفتاح. دائمًا ما يؤدي المحتوى القيم أو الترفيهي أو المعلوماتي إلى تفاعل أكثر إيجابية من الإعلانات الصارخة أو غير المرغوب فيها. بعض الاستراتيجيات المجربة والحقيقية لرفع مستوى صوت إشاراتك الاجتماعية هي:
النشر يوميًا: حافظ على علامتك التجارية في أعلى خلاصات أخبار وسائل التواصل الاجتماعي.
استخدم الصور: تعمل الصور على زيادة معدلات التفاعل بشكل كبير لجميع أنواع وسائل التواصل الاجتماعي.
استمع: استمع إلى ما يقوله الناس عن علامتك التجارية وقم بالرد على النقد بطريقة بناءة وإيجابية.
المراقبة: هناك العديد من تطبيقات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المجانية التي تتتبع المشاركات وإعادة التغريدات والإعجابات والكلمات الرئيسية المرتبطة بعلامتك التجارية.
المسابقات: تعد المسابقات والهدايا طريقة رائعة لزيادة الاهتمام بعلامتك التجارية.
الشراكات: شارك الروابط وأنتج محتوى أصليًا مع العلامات التجارية الشهيرة الأخرى.
قم بتغطية جميع قواعد الوسائط الاجتماعية: أنتج محتوى لجميع مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة.
تعد الإشارات الاجتماعية مقياسًا آخر في مجال تحسين محركات البحث (SEO) المعقد والغامض بالفعل. إن محركات البحث الرئيسية هي عبارة عن صناديق سوداء، ومن المحتم أن تؤثر أحاديث وسائل التواصل الاجتماعي على شعبية موقع الويب. قم بزيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي وقد يرتفع موقعك إلى أعلى المراتب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ